A Secret Weapon For إدارة الموارد البشرية الحديثة

Wiki Article



اقترح تيشي هذا النموذج. وفقا لهذا النموذج، تؤثر الإستراتيجية وليس العكس على إدارة الموارد البشرية.

ظهرت عدة مصطلحات رقمية حديثة مثل: العملات الرقمية، الذكاء الاصطناعي، الأمن السيبراني، وغيرها، حتى بات يُطلق على عصرنا الآن بعصر المعرفة، وذلك نتيجة النقلة النوعية في تكنولوجيا المعلومات.

في النهج الذي يركز على المحتوى، يمكن أيضًا مزج الجوانب الوظيفية لعناصر إدارة الموارد البشرية مع استراتيجية المنظمة، مما يؤدي إلى ظهور إدارة الموارد البشرية.

تلك الاتجاهات تأتي في سياق تطور العولمة والتكنولوجيا وتحول الحكومة إلى الإلكترونية، مما يتطلب من إدارة الموارد البشرية التكيف مع هذه التحولات وتبني استراتيجيات جديدة لضمان استمرارية الأعمال وتحقيق النجاح في بيئة العمل الحديثة.

الاستمرار في وضع الخطط الاستراتيجية البديلة واتخاذ قرارات صائبة تتماشى مع الأوضاع الراهنة.

وتمثل الشهادة اعتمادًا دوليًا في إثبات خبرات حائزها والتأكيد على تسلحه بالمهارات المتعمقة في الموارد البشرية، مما يعزز من فرص الترقي الوظيفي ويفتح آفاق عالمية لحامل الشهادة. 

ويمكنه أيضًا مساعدة المؤسسات على تحقيق ميزة تنافسية من خلال إنشاء أنظمة فريدة لإدارة الموارد البشرية لا يستطيع الآخرون تقليدها.

تحسين الكفاءة الإدارية من خلال استهداف العمليات الحالية للتحسين من خلال فحص الفجوات بين العملية "كما هي" وما "يجب أن يكون عليه النظام".

مراكز ومبادرات منشورات بوابات وأدوات تفاعلية موارد رئيسية

• تعرف على كيفية تنفيذ عملية تقييم أداء فعالة في مؤسستك

إدارة الموارد البشرية الحديثة تمثل توجهاً استراتيجياً يهدف إلى تعزيز أداء المؤسسات وتحقيق التميز من خلال تطبيق استراتيجيات متطورة تتكيف مع التحولات في سوق العمل والتكنولوجيا. تتضمن هذه الاتجاهات الحديثة عدة مبادئ وتدابير إدارة الموارد البشرية الحديثة تهدف إلى تطوير القيادة، ودعم الثقافة التنظيمية، وإدارة المواهب، واعتماد التكنولوجيا، وتعزيز التواصل والتدريب الإلكتروني، وتغيير الإدارة، والاهتمام بالصحة النفسية للموظفين، وتعزيز التنوع والشمولية، وتعزيز مشاركة الموظفين، وتقديم تجربة أفضل لهم.

وأضافت : «النتائج مثيرة للاهتمام ويمكن الاعتماد عليها بشكل كبير لكونها انعكاساً لمشاركات عدد كبير من المختصين في إدارة الموارد البشرية على نطاق القطاع الحكومي والخاص في إمارة دبي.

هي خطة شاملة لإدارة المورِد البشري، لكن حسب التوجُّهات الحديثة للموارد البشرية التي تُعنى جداً بالخُطط الطويلة الأمَد والتي تركز على جوانب لا تركز عليها إدارة الموارد البشرية التقليدية، استراتيجية الموارد البشرية الحديثة يجب أن تُبنى بناءً على المستقبل.[٢]

تتضمن العملية النهائية قيام موظفي الموارد البشرية بإعادة التفكير في كيفية إنشاء قيمة للشركة من حيث القيمة التي يراها العملاء بدلاً من القيمة التي يراها مزود البرنامج.

Report this wiki page